Red Purple Black

بالحب والحنان تـُنـَمِّين ذكاء طفلك … روناك الوندي

PDFPrintE-mail

إنك تحبين ولدك أو إبنتك عندما يكونا طفلين وحباً كبيراً...., وترينه أجمل طفل في العالم وأذكاهم..!, فهويستطيع أن يقوم بأمور لا يفعلها ســـواه, ويتصرف بطريقة لا يمكن لأي طفل في عمره أن يقوم بها, كل هذا يمكن أن يكون صحيحاً بالنسبة إليك... ولكل أم أنجبت طفلاً.

فإذا أردتِ أن تعززي ذكاء طفلكِ ليصبح بالفعل من بين فئة الأطفال الأذكياء أغرقيه بالحنان والحب والدفء, والعبي معه قدر الأمكان.... ويؤدي العامل الورراثي والعوامل الوراثية والبيئية التي تحيط بالطفل, وهي من العوامل التي تخرج عن سيطرتك دوراً رئيسياً في تحديد مســتوى ذكاء طفلكِ إلاّ أنَّ ثمَّة عاملاً أساسياً آخر يمكنك أن تتحكمي فيه, وهو العاطفة الكبرى التي تمنحيها لطفلك, فبقدر ما تظهرين له حبك وتجعلينهُ يشعربدفء حنانكِ تسهمين في دفع مســتوى ذكاءه, فحنان الأم والحب العميق لطفلها من الأمور الأساسية الضرورية لرفع مســتوى ذكاء الطفل, غيرأنَّ هذا لا يعني الأكتفاء بإغراق طفلك في بحر من المشاعر الجياشــة, فتســتطيعين أن تُشـَـجّعيه على الأنخراط والمشــاركة في الأنشــطة التي تحفز الدماغ على العمل, وتســتطيعين محاورتهُ بإســتمرار حتى تعلمين مدى ذكاء طفلكِ, وقدرته على التكلم وتوســيع ذهنة على تعلم مفردات وتزويده بعبارات وكلمات جديدة, وتبدأي معه بالبســيط منها حتى يتعلم خطوة خطوة, تجلســين معه وتقرأين له قصص قصيرة حتى يتعلم أسـس القراءة من خلال جلســات قصيرة.

أن كان يرضع فترضعيه بنفسك إن إســتطعت رضاعة طبيعية, وأن لم تستطيعي فاجلســيه على ركبتيكِ وارضعيه من خلال الرضاعة الصناعية, وامنحيه وقتاً لمفرده ليلعب بألعاب تجلبيها له ولا تشـــعريه بالملل, أظهري حبك له بأســلوب مليء بالصدق والحب والحنان وداعبيه وكوني له أماً بمعنى الكلمة كي يشعر بها ويحســها, فيعلم أن الأم لا عوض له عنها......

روناك الوندي

  2011-10-05

    This e-mail address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it


ئه‌و بابه‌تانه‌ی له‌ کوردستان نێت دا بڵاوده‌کرێنه‌وه‌، بیروبۆچوونی خاوه‌نه‌کانیانن، کوردستان نێت لێیان به‌رپرسیار نییه‌.